توفر عيادات الدكتور نزار الصلاحات أحدث الوسائل العلاجية على مستوى العالم لمساعدة المرضى في شتى أنحاء العالم والذين يعانون من خشونة المفاصل (مثل خشونة الركبة والورك والكاحل والكتف والمرفق) أو من يعانون من إصابات رياضية (في المفاصل أو الأربطة أو العضلات أو الأوتار) أو إلتهاب المفاصل الرثياني (الروماتيزم) أو نقص تروية رأس الفخذ اللاوعائي (تموّت رأس الفخذ) و غيرها من مشاكل المفاصل. وحيث أن معظم هؤلاء المرضى يتبعون طرق العلاج التقليدية سواء عبر تسكين الألم أو إبطاء تطور المرض أو عبر إستبدال المفصل في المراحل المتقدمة من المرض. فإن العلاج التجديدي يوفر الحل البديل للتعامل مع معظم هذه الحالات عن طريق تنظير المفصل المتبوع بحقن الخلايا الجذعية، أو عن طريق حقن الخلايا الجذعية الذاتية في المفصل مباشرةً أو من خلال حقن البلازما الغنية بالصفيحات الدموية وذلك بعد تقييم كل حالة بشكل خاص ودقيق. وهي الطريقة العلاجية الوحيدة التي تعمل على إعادة نمو الغضروف والأنسجة المتضررة في المفصل من خلال قدرة الخلايا الجذعية المحقونة على إعادة التجديد والترميم لهذه الأنسجة، وتمنح المرضى فرصة الشفاء والعودة لممارسة نشاطاتهم اليومية عبر إزالة الألم وتحسين الحركة دون الخضوع للعمليات الجراحية التقليدية ذات الخطورة العالية نسبياً. مشيرين إلى أن الحالات المتقدمة من خشونة المفصل قد لا تستفيد بشكل كبير من العلاج التجديدي لغاية الآن، ويبقى العلاج التقليدي بتبديل المفصل هو العلاج الأمثل، آملين بأن يكون للعلاج التجديدي دور لعلاج مثل هذه الحالات المتقدمة في المستقبل القريب.

Dr.Nizar Al-Salahat

الدكتور نزار الصلاحات

أخصائي جراحة العظام و المفاصل والكسور، المدير الطبي و رئيس قسم جراحة العظام والمفاصل، ورئيس وحدة العلاج التجديدي للمفاصل في المجموعة الأمريكية الباسيفيكية الطبية الدولية في بكين (مستشفى بوخوا الدولي) سابقاً. لديه خبرة عمل دولية واسعة في بلدان متعددة، ويقوم بإجراء جراحات خاصة في مستشفيات عديدة متميزة. شارك في العديد من المؤتمرات والدورات التدريبية وألقى عدد من المحاضرات عن العلاج التجديدي للمفاصل في مختلف دول العالم. عضو جمعية جراحي العظام الأردنية، عضو الجمعية العالمية لمعالجة الاصابات والكسور، عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام، عضو الاتحاد الأوروبي للجمعيات الوطنية للعظام والإصابات، عضو الإتحاد الدولي للطب الرياضي، عضو الجمعية الدولية لبحوثات الخلايا الجذعية، عضو الجمعية الأسترالية لبحوثات الخلايا الجذعية، عضو الجمعية الدولية لهندسة الأنسجة والعلاج التجديدي.

العلاج التجديدي عبر حقن الخلايا الجذعية الذاتية

توفر عيادات الدكتور نزار الصلاحات العلاج التجديدي عبر حقن الخلايا الجذعية الذاتية المشتقة من النسيج الدهني والتي يتم تطبيقها لعلاج خشونة الركبة والورك والكاحل والكتف والمرفق أو الإصابات الرياضية وغيرها من أمراض العظام والمفاصل. ونوفر أحدث الطرق والتقنيات التي تم تطويرها دولياً في كيفية إستخلاص وعزل الخلايا الجذعية الذاتية بشكل آمن وسليم وفعال. لنوفر لمرضانا كل وسائل الشفاء الحديثة والآمنة والفعالة، والتي تم إثبات نجاحها عبر العديد من الدراسات والأبحاث العلمية في العالم وكذلك عبر صور الأشعة والرنين المغناطيسي قبل وبعد الحقن بالخلايا الجذعية. و على هذا الرابط يمكنكم التعرف أكثر على تفاصيل البرنامج العلاجي التجديدي عبر حقن الخلايا الجذعية.

الخلايا-الجذعية-من-الدهون
منظار-الركبة-المتبوع-بحقن-الخلايا-الجذعية

تنظير المفصل المتبوع بحقن الخلايا الجذعية

وعمل الدكتور نزار الصلاحات خلال فترة عمله في المجموعة الأمريكية الباسيفيكية الطبية الدولية في بكين (مستشفى بوخوا الدولي) على تطوير تقنية خاصة لتنظير المفصل المتبوع بحقن الخلايا الجذعية الذاتية المشتقة من النسيج الدهني، بحيث تهدف عملية التنظير إلى الحفاظ على أكبر كمية ممكنة من الأنسجة لتقوم الخلايا الجذعية المحقونة ما بعد التنظير على إعادة بناء تلك الأنسجة بهدف أن تعود أقرب ما يكون إلى الوضع التشريحي والنسيجي الطبيعي، مما ساعد عدداً كبيراً من المرضى للعودة إلى نمط حياتهم السابق بنجاح و بوقت قياسي، و تقيهم من خطر حدوث خشونة المفصل المبكرة والتي غالباً ما تلي عمليات إزالة الغضروف الهلالي الجزئي أو التام. حيث أن طريقة تنظيرالمفصل المتبوعة بالعلاج التجديدي بحقن الخلايا الجذعية أثبتت نجاحاً كبيراً تبين جليّاً في سرعة تحسن المريض سريرياً بعد العلاج بأيام قليلة من خلال التخلص من محدودية حركة المفصل وزوال الألم بشكل كبير والعودة إلى نمط حياته قبل أذية المفصل وذلك دون الإعتماد على المسكنات أوغيرها، وتبين في صور الرنين المغناطيسي وجود نمو واضح في الغضروف الهلالي ما بعد التنظير المتبوع بحقن الخلايا الجذعية.